منتديات قوس المطر
مرحبا فيك زائرنا العزيز نرجومنك التسجيل معنا لتفيد وتستفيد

منتديات قوس المطر

منتدى عام
 
الرئيسيةالرئيسية   الترحيب الترحيب  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
مــــــــــــــــــــرحــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــا بــــــــك يـــــــــــا عـــــــــــــبــــــد و

  مـــــــــــــــــــــــــرحــــــبا بـــــك يا غالــــــي زايــد الكـــعبـــي     


شاطر | 
 

 الإنفتاح على الآخرين والغاية منه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوهشام
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 357
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: الإنفتاح على الآخرين والغاية منه   الأحد يناير 16, 2011 1:18 pm

كثيرا مانسمع بهذه الجملة الرنانة الطنانة إما في النوادي والصالونات الأدبية أو في المحافل الدولية والإجتماعية والمجالس التربوية والمحاضرات الدينية وحلقات الوعظ والإرشاد كل يدلو بدلوه حسب نتاجه الفكري والثقافي أو حسب مشاهداته أو من خلال ما نقل إلينا من قصص وروايات ، وشاهدنا أن أكثر المتأثرين بهذا الإنفتاح الزائف الغير موجه هم من سافروا إلى البلاد الغربية أو هاجروا إليها إما للتعليم أو للبحث عن رغد العيش أو للسياحة بحثا عن متع الدنيا الفانية ، فهذه الثلة من إخواننا العرب والمسلمين أخذت في التقليد والإنسلاخ من هويتها العربية وثقافتها إلى التبعية المطلقة بلا تفكير وروية ورجعوا خائبين خاسرين بفكر الغرب الضال وثيابه الفاضحة بل جلبوها إلينا لتكون هي الخيار لشبابنا بذلك يكونوا قد جروا إلينا قبل أنفسهم الذل ومعاني الهزيمة النفسية، وحقيقة هذا الإنفتاح أنه نوع من الترهل والتسول الأخلاقي وتلقف كل جديد حتى لو كان على حسا دينهم وهلاك أمتهم ، وهذا إساءة بالغة للفكر ذاته ، كيف يكون ذلك ؟؟

أقول لكم : إن الإنفتاح لاينبغي أن يراد منه أكثر من الإستعداد والرغبة في الإطلاع على الجديد ومعطياته ومحاولة الإستفادة منه في تحقيق أهدافنا الإسلامية المخلصة والخالصة لأمتنا ، إنه أشبه باستعداد المحاور للسماع لمن يحاوره وبعد أن يسمع بوضوح يقرر وجهة نظره تجاه مايسمع ، ثم إن الإنفتاح المتزن يمكن الناس برؤية الجديد ليس في إطار حداثته ولكن في إطار نفعه وانسجامه مع ذاتيتنا وأهدافنا بمحاولة فهم المتغيرات الحاصلة من حولنا .
أتمنى أن أكون قد أسعدتكم لأنكم تستحقون مني ذلك .
قال المتنبي :
وإذا كانت النفوس كبارا ... تعبت في مرادها الأجسام
فهاماتكم وقاماتكم عندي كبيرة وعظيمة
والله أسأل أن يتقبل مني ومنكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قوس المطر
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 331
تاريخ التسجيل : 05/08/2010
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: الإنفتاح على الآخرين والغاية منه   الأحد يناير 16, 2011 6:26 pm

أتمنى أن أكون قد أسعدتكم لأنكم تستحقون مني ذلك .
قال المتنبي :
وإذا كانت النفوس كبارا ... تعبت في مرادها الأجسام
فهاماتكم وقاماتكم عندي كبيرة وعظيمة
والله أسأل أن يتقبل مني ومنكم
ا سعدنا وجودك بيننا واسعدنا
طرحك المميزدائم الله يسعدك ولا يحرمك اجر جهدك ..
احترامي لك وتقديري واتمنى لك دوام الصحه وعافيه ..
وتـــــــــــــقــــــــــــبــــــــــــــــــل مروري المتواضع..






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arcrain-2010.ahlamontada.com
أبوهشام
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 357
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الإنفتاح على الآخرين والغاية منه   الإثنين يناير 17, 2011 9:03 am

أشكرك أستاذه/قوس لقد صدق فيك حدث المثل الذي يقول :
(إعط القوس باريها )
والمراد إعط القوس من صنعها فهو أحق وأعلم بالرمي بها وإصابة الهدف
كذلك أنت مديرتنا في كل مناسبة أراك شمس طالعة تنير لنا الدرب كم أسعدني مرورك
وتواصلك دمت لنا بصحة وعافية ورفع قدرك ومقامك . آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنفتاح على الآخرين والغاية منه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قوس المطر :: اسلاميات :: المواضيع العامه-
انتقل الى: